الأحد، 4 يناير 2009

برنامج حرق الملفات نيرو للينكس Nero Linux 3

يعتبر برنامج النيرو من أشهر برامج حرق الملفات على الأقراص على نظام الويندوز, وبرغم أن هنالك العديد من برامج حرق الملفات المجانية والرائعة على اللينكس, إلا أن الشركة المنتجة لبرنامج النيرو أصدرت الإصدار الثالث من برنامجها لأنظمة اللينكس وتحمل جميع خصائص Nero Burning Room حسب قول الشركة المنتجة ولكنني شخصياً أرى أنها لا تحمل ولا حتى نصف خصائص برنامج K3B الرائع..


Free



ولأن برنامج النيرو برنامج تجاري فإن النسخة الخاصة باللينكس تحتاج إلى تسجيل أيضاً كما في الويندوز.. ولكن الكراكرز قاموا بصنح "كيجن" لهذه النسخة أيضاً ويمكن بواسطتها تسجيل البرنامج وإستخدامه بدون أي مدة تجريبية..


البرنامج متوفر في حزمة ديبيان وحزمة ردهات وبذلك فلا مشاكل في التثبيت, ولكن إن إردت تسجيل البرنامج فضع الكيجن في مجلد الهوم ونفذ الأمر التالي من سطر الأوامر:

chmod +x keymaker

ثم نفذ الأمر التالي للحصول على السيريل لتسجيل البرنامج:

./keymaker

حجم البرنامج: 14.9 ميجابايت

التحميل:

حزمة دبيان
حزمة ردهات
الكيجن

وأخيراً لا أنصح بإستخدام البرامج التجارية والمغلقة المصدر فما الموضوع إلا مجرد تسلية وتعلم لا أكثر, وبخاصة أن هناك برامج أكثر إحترافاً من برنامج النيرو في اللينكس.

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ،،،
    جزاك الله خير، ولكن الملف المرفق يحتوي على فيروس بعد عمل فحص له من موقع www.virustotla.com
    واذا في بديل من البرامج اﻻكثر احترافا يعمل بنفس طريقة النيرو وموجود من ال paclages الخاصة باللينكس، يرجى تزويدي بها ولك كل الشكر.
    sweetdad3@gmail.com

    ردحذف